شــبـــكـــــــــــة الــــيــــــمــــــــــــــــــــــــــن الــــــــــــــــــســعــــيـــد
أهلاً وسهلاً بك ...... مرة أخرى في شبكة اليمن السعيد
ملتقى ابناء حراز يتمنى لك وافر الصحه والعافيه
شــبـــكـــــــــــة الــــيــــــمــــــــــــــــــــــــــن الــــــــــــــــــســعــــيـــد
أهلاً وسهلاً بك ...... مرة أخرى في شبكة اليمن السعيد
ملتقى ابناء حراز يتمنى لك وافر الصحه والعافيه
شــبـــكـــــــــــة الــــيــــــمــــــــــــــــــــــــــن الــــــــــــــــــســعــــيـــد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اللهم ادفع عنا الغلا والوبا والزنا والزلازل والمحن ما ظهر منها وما بطن وانعم على اليمن بالأمن والآمان واغدق عليها بالنعم واجعلنا من الشاكرين برحمتك ياارحم الراحمين
اهلاً وسهلأً بكم في شبكة اليمن السعيد
مرحبا بكم قي بيتكم الثاني في شبكة اليمن السعيد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صعفان حراز جارة القمر وحبيبة الوادي
المنافقون والحاكمية Emptyالثلاثاء ديسمبر 17, 2013 11:59 pm من طرف ناجي المزنعي

» \\\\\\\اروي \\\\\\\\\
المنافقون والحاكمية Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:12 pm من طرف محمد الحرازي

» اني احبك ء.............
المنافقون والحاكمية Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:59 am من طرف محمد الحرازي

» بكاء وحنين
المنافقون والحاكمية Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:55 am من طرف محمد الحرازي

» تهاني العيد
المنافقون والحاكمية Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:39 am من طرف محمد الحرازي

» فزعتكم ياأهل حراز افيدوني جزاكم الله خير
المنافقون والحاكمية Emptyالسبت يونيو 08, 2013 10:59 am من طرف أبو حمزه

» اضحك علئ مقاطع تخويف الناس مضحكه ومسليه
المنافقون والحاكمية Emptyالسبت يناير 05, 2013 2:35 am من طرف محمد الحرازي

» اضحك من قلبك ,تركوا الصلاة ليلحقوا القطار
المنافقون والحاكمية Emptyالسبت يناير 05, 2013 2:31 am من طرف محمد الحرازي

» أجمل 100 لقطة مضحكة و غريبة
المنافقون والحاكمية Emptyالسبت يناير 05, 2013 2:29 am من طرف محمد الحرازي

تصويت
كيف ترى استايل المنتدى ؟
ممتاز
المنافقون والحاكمية Vote_rcap158%المنافقون والحاكمية Vote_lcap1
 58% [ 31 ]
جيد
المنافقون والحاكمية Vote_rcap126%المنافقون والحاكمية Vote_lcap1
 26% [ 14 ]
سيئ
المنافقون والحاكمية Vote_rcap115%المنافقون والحاكمية Vote_lcap1
 15% [ 8 ]
مجموع عدد الأصوات : 53
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة اليمن السعيد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شــبـــكـــــــــــة الــــيــــــمــــــــــــــــــــــــــن الــــــــــــــــــســعــــيـــد على موقع حفض الصفحات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
محمد الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
زمان الصبا
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ابن الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
قلعة المقاطره
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ناشط ابها
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
زمان الحب
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ولد حراز
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ناصر الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
اسير الأحزان
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
muneer الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
زمان الصبا
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ابن الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
قلعة المقاطره
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ناشط ابها
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
اسير الأحزان
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
روابي حراز
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
abubassamalharazi
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
ناصر الحرازي
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
زمان الحب
المنافقون والحاكمية Vote_rcap1المنافقون والحاكمية Voting_barالمنافقون والحاكمية Vote_lcap1 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 المنافقون والحاكمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زمان الصبا
مشرف
مشرف
زمان الصبا


عدد المساهمات : 345
نقاط : 934
تاريخ التسجيل : 31/01/2011

المنافقون والحاكمية Empty
مُساهمةموضوع: المنافقون والحاكمية   المنافقون والحاكمية Emptyالأحد يوليو 24, 2011 4:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


المنافقون والحاكمية



إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا
ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له .

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله . ﴿
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ
تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ ﴾ [ آل عمران : 102] ﴿ يَا
أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ
وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً
كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ
وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ً﴾ [ النساء : 1]
والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الأنبياء والمرسلين ، الذي بلغ
الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، فجزاه الله خير ما جازى نبياً عن أمته .
وبعد :

فمن الكلمات الخالدة التي تنسب إلى الحسن البصري رحمه الله وهو من سادات
التابعين قوله: (ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي ولكنه ما وقر في القلب
وصدقه العمل)، نعم ليس الانتساب إلى الإيمان والإسلام مجرد ادعاء، وإنما
يتفاوت الناس ويختلفون في العمل والتطبيق والانقياد في الباطن والظاهر لله
ولرسوله وتنفيذ حكم الله ورسوله في كل شيء في الكبير والصغير والحقير
والعظيم، لا يثبت الإيمان ولا يستقر في قلب عبد حتى ينفذ حكم الله ورسوله
في الدماء والأعراض والأموال وفي كل شيء.. أما إذا أعرض الإنسان عن حكم
الله ورسوله وتنصل منه وتهرب أو تلكأ، فهو مدعي في إيمانه كاذب في انتسابه
إلى الإسلام وإلى الرسول r وإلى أمته.. ولقد بين الله هذا الأمر وأظهره
غاية البيان والإظهار، فقال جل وعلا مقسماً قسماً عظيماً في قوله الكريم: ﴿
فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ
بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ
وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًاً﴾ [النساء:65]. إن التسليم لحكم الله وحكم رسوله
والمتمثل في كتاب الله وسنة رسول الله والقبول به مع الارتياح وعدم الحرج
هو الترجمة الحية لصدق الإيمان وحقيقة الإسلام.. غير أن طائفة من الناس
تحسب الإيمان مجرد دعوى وانتساب ثم لا يتحاكمون إلى شرع الله إلا إذا كانت
لهم مصلحة في ذلك,و تأكدوا بأن الحق في جانبهم، أما إذا شعروا بأن الحق
عليهم وأنهم سيلزمون به ، فإنهم يتهربون ويلفون ويدورون وفي هؤلاء وأمثالهم
يقول الله تعالى مبيناً حقيقتهم وكاشفاً نفاقهم: ﴿ وَيَقُولُونَ آمَنَّا
بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِنْهُمْ
مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ(47)وَإِذَا دُعُوا
إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ
مُعْرِضُونَ(48)وَإِنْ يَكُنْ لَهُمْ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ
مُذْعِنِينَ(49)أَفِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَمْ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ
أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ هُمْ
الظَّالِمُونَ﴾ [النور:47-50]

هذا الفريق الذي يدعي الإيمان ، ثم يسلك هذا المسلك الملتوي، إنما هو نموذج للمنافقين في كل زمان ومكان.

المنافقون الذين لا يجرءون على الجهر بإعلان كفرهم خوفاً من الحكومات
الإسلامية –إن وجدت- أو خوفاً من الشعوب المسلمة التي تغضب لربها وتتأثر
لحرمات الله إذا انتهكت، فيضطر المنافقون حينئذ إلى التظاهر بالإسلام. ولكن
أمرهم ينكشف حين يدعون إلى تحكيم شريعة الله الاحتكام إليها ، بآبائهم
وأعراضهم وانتحالهم المعاذير.. واختلاقهم الأكاذيب، فراراً وهرباً من تنفيذ
حكم الله ورسوله وقد وضح الله أمرهم في سورة النساء حيث قال سبحانه: ﴿
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى
الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا﴾[النساء:
61]. يا سبحان الله أين دعوى الإيمان وأين الانتساب إلى الإسلام. إن النفاق
يأبى إلا أن يكشف نفسه بموقف المنافقين وسلوكياتهم من الإعراض والصدود
وعدم التحاكم إلى الله والرسول.

إن الرضى بحكم الله ورسوله هو دليل الإيمان الصادق، وهو الترجمة العملية
لاستقرار الإيمان في القلب، وإن الرضى بحكم الله ورسوله هو الأدب الواجب مع
الله ورسوله، ولا يصح ولا يستقيم أن يدعى شخص أنه يؤمن بالله ورسوله ثم
يرفض حكم الله وحكم رسوله . لا يفعل ذلك إلا المنافق معلوم النفاق لم يُشرق
قلبه بنور الإيمان، ولم تزك نفسه وتتطهر من الكفر والعصيان، ولهذا نجد
أسئلة التعجب والاستنكار لأدعياء الإيمان الذين يريدون أن يتحاكموا إلى
الطاغوت, ويرفضون حكم الله ورسوله ولا ينقادون إلا إذا كان لهم الحق أو لهم
مصلحة، فيقول سبحانه: ﴿ أَفِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَمْ ارْتَابُوا أَمْ
يَخَافُونَ أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ
هُمْ الظَّالِمُونَ﴾ [النور:50]، فالسؤال الأول يثبت لهم علة المرض الذي
ينحرف بالإنسان فلا يرى الأشياء على حقيقتها والمنافقون يرون الحق باطلاً
والمعروف منكراً، والاستقامة جموداً وتخلفاً.. والتمسك بالدين إرهاباً
وتطرفاً.

والسؤال الثاني للتعجب ﴿ أَمْ ارْتَابُوا؟ ﴾ هل يشكون في حكم الله وهم
يزعمون أنهم مؤمنين، هل يشكون في صلاحيته لإقامة العدل، أم يشكون في مجيئه
من عند الله ، على أية حال فهذا ليس طريق الإيمان ولا هو من صفات المؤمنين .

والسؤال الثالث: للاستنكار والتعجب من أمرهم الغريب ﴿ أَمْ يَخَافُونَ أَنْ
يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ ﴾ وإنه لعجيب أن يقوم مثل هذا
الخوف في نفس إنسان، فالله خالق الجميع وهو رب العالمين، فكيف يحيف على أحد
من خلقه لحساب آخر من خلقه، تعالى الله عن ذلك وتقدس.

إن حكم الله هو الحكم الوحيد البراء من الظلم والحيف والميل لأن الله عز
وجل أقام السماوات والأرض بالحق والعدل وأمر بإقامة العدل، وكل خلقه في
شرعه وحكمه سواسية كأسنان المشط لا فضل لأحد على أحد إلا بالإيمان والتقوى.
ولا يظلم سبحانه أحداً لمصلحة أحد ﴿ وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ
لِلْعَبِيدِ﴾ [فصلت:46]، وفي الحديث القدسي: (ياعبادي إني حرمت الظلم على
نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)(1).

إن الجور والظلم والهوى إنما يكون في أحكام البشر وأنظمتهم ودساتيرهم
وقوانينهم حين يشرعون لأنفسهم أفراداً كانوا أم طبقات أم أحزاباً وتنظيمات
أم دولة.

حين يسود فرد ويحكم فإنه يفصل القوانين والأنظمة على ميوله ورغباته، ويلحظ
في التشريع حماية نفسه وحماية مصالحه وذويه، وكذلك حين تحكم طبقة أو حزب،
أو دولة فإنها تعمل الفعل ذاته، فإذا قننت وشرعت فإنها تحتكر كل شيء
الأموال والوظائف والإمكانات لصالحها وتجور على الآخرين، فيكون حزب أقوى من
حزب ، وتكون أمة هي أربى من أمة أكثر مالاً وأتباعاً وسلاحاً وإعلاماً
ووظائف ومنافع ومصالح، ويحرم منها الآخرون، هكذا هم البشر حين يعيشون
بعيداً عن دين الله وهديه.

فأما دين الله وشرعه فهو مبرأ من كل حيف وميل وشطط، إنما هو العدالة
المطلقة، التي لا توجد في أي تشريع وضعي ولا توجد في أي حكم إلا في حكم
الله. من أجل ذلك كان الذين لا يرتضون حكم الله ورسوله هم الظالمون، الذين
لا يريدون للعدالة أن تستقر، ولا يحبون للحق أن يسود، فهم موقنون بأن حكم
الله هو العدل المطلق، وهو الحق الذي لا ريب فيه أصلاً ولكن الظلم والطغيان
يحملهم على مجانبة الحق والهروب منه وعدم الإذعان لحكم الله ورسوله وهذا
آية النفاق وعلامة الشقاق والخذلان، وقد ذكر المفسرون أن رجلاً من اليهود
كان له عند رجل من المسلمين حق – وكان هذا المسلم متظاهراً بالإسلام وهو من
المنافقين فجحد حق اليهودي وأكل ماله فقال اليهودي لذلك المنافق الذي يزعم
أنه مسلم تعال نتحاكم إلى محمد ، فقال المنافق بل نتحاكم إلى كعب بن
الأشرف وكان من رؤساء أهل الكفر وهو تاجر يهودي، فرفض اليهودي أن يحاكمه
إلا إلى رسول الله r، وقال له: أدعوك إلى نبيك محمد فتأبى الذهاب فخشى
المنافق أن ينكشف أمره ويظهر نفاقه فذهب مع اليهودي مكرهاً، وبعد سماع رسول
الله r لليهودي وإقرار خصمه له قضى رسول الله r لليهودي وحكم له على ذلك
المنافق الذي يتظاهر بالإسلام، فلما خرجا من عند رسول الله لم يرض المنافق
بحكم رسول الله وقال له تعال نتحاكم إلى عمر بن الخطاب، فأتيا عمر بن
الخطاب رضي الله عنه فقال اليهودي: كان بيني وبين هذا الرجل خصومة ،
فتحاكمنا إلى محمد فقضى لي عليه، فلم يرض بقضائه وزعم أن يخاصمني إليك،
فقال عمر للمنافق، أكذلك هو الأمر؟ فقال: نعم، وظن المنافق أن عمر سيحترمه
ويجله لأنه رضي قضاءه. فقال لهما عمر: مكانكما انتظراني قليلاً، فدخل بيته
وأخذ سيفه ثم خرج فضرب رأس ذلك المنافق الذي يدعي الإسلام حتى قتله، ثم
قال: هذا حكمي فيمن لم يرض بحكم الله ورسوله ، وفي هذه الحادثة نزلت آيات
بينات تتلى إلى يوم القيامة ، والعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب كما يقول
العلماء، ﴿ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا
بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ
يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ
وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا(60)وَإِذَا
قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ
رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا﴾ [النساء:60-61].

إن الله فرض على المؤمنين عند وقوع الاختلاف أو النزاع أن يحكموا كتابه
وسنة رسوله r كما قال الله عز وجل: ﴿ ... فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ
فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ
وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا﴾[النساء:59].

أما أدعياء الإيمان من المنافقين فإنهم لا يرضون بحكم الله ورسوله حكماً
فيما يعرض لهم من خلاف، وإنما يتحاكمون إلى غير دين الله وشرعه، إنهم
يتحاكمون إلى طواغيتهم وأوليائهم ويحلونهم محل المعصوم r وينزلونهم منزلته.

إن الذي لا ينفذ حكم الله عز وجل ويعمل على إلغائه يكون بذلك منافقاً معلوم
النفاق، والذي يطالب بأن يستبدل بحكم الله حكم اليهود والنصارى وتنفيذ
قوانينهم وأنظمتهم المخالفة للقرآن وللرسول r من يفعل ذلك يكون قد مرق من
الدين وخلع ربقة الإسلام.

والذين يعطلون أحكام الله وحدوده بحجة أنها لا تصلح لهذا الزمن أو أن
اليهود والنصارى يلوموننا إن نحن نفذنا ، هؤلاء منافقون معلوموا النفاق،
يخادعون الله والذين آمنوا ، حين ينتسبون إلى الإسلام، وهم ينخرون في الأمة
من الداخل.

وفي بلادنا اليوم وفي كثير من بلاد الإسلام ثلاث طوائف تمثل وجهات ثلاث:
طائفة تريد أن تتمسك بدينها تحيا وتموت عليه، وطائفة تريد أن تسوق البلاد
والعباد إلى علمانية كافرة تُقصي الإسلام من واقع الحياة، وفق برنامج خبيث
مدروس يلغي الإسلام من واقع الحياة فمثلاً الإعلام كل ما فيه ـ إلا القليل ـ
يحارب الإسلام ويقضي على قيمه وأخلاقه ومثله وكلكم يلحظ ذلك. هذا البرنامج
العلماني يلغي الإسلام من التعليم والتربية ويطارد كل ما هو إسلامي بشكل
أو بآخر، إما في المنهج وإما في المدارس أو بهما معاً. وهذا البرنامج
العلماني يلغي الإسلام من السياسة والاقتصاد فيقطعون ما أمر الله به أن
يوصل ، ويصلون أعداء الله من اليهود ويتوددون إليهم سراً وعلانية، ويبيحون
الربا ويفرضون على الأمة الجرعات والضرائب والرسوم لتحطيمها وإفقارها.

هذا البرنامج العلماني يستخف بالدين ويهزأ ويسخر بعقيدة المسلمين تحت مسميات حرية الفكر والإبداع.

هذا البرنامج العلماني يشيع الفوضى والانحلال ويقضي على العفة والشرف ويقتل
الغيرة والنخوة وينشر الرذائل في أوساط المسلمين. وغير ذلك كثير. وإن واجب
الأمة أن تكون يقظة ترقب هؤلاء الذين ينفذون هذه المخططات الإجرامية، وأن
نتعاون على مقاومتهم وجهادهم.

وحذار حذار من أن تكونوا من الصنف الثالث وهم الذين اتخذوا دينهم هزواً
ولعباً، يأخذون من الإسلام ما يتناسب مع أهوائهم وأذواقهم وما يحقق لهم
مصالحهم ويحافظ على مكانتهم في أمة الإسلام. أما إذا كان الإسلام يطلب من
أهله الصدق والجهاد والتضحية والفداء، فإنهم يتوارون ويقفون موقف المتفرج
وكأن الأمر لا يعنيهم ولا يخصهم بل هم في كثير من الأحيان يتزلفون لإخوانهم
الذين كفروا من سدنة العلمانية والصهيونية واليهودية ويقفون معهم في خندق
واحد في حرب الإسلام والمسلمين وكأن هذا النوع من الناس هم المعنيون بقول
الله عز وجل: ﴿ وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ
أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ
عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ
الْمُبِينُ﴾ [الحج:11].




اللهم حبب إلينا الإيمان واشرح صدورنا بالقرآن وارزقنا الهداية والإخلاص..
وباعد بيننا وبين الكفر والنفاق كما باعدت بين المشرق والمغرب، وتوفنا وأنت
راض عنا ولا تفتنا في ديننا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير
مفتونين

منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنافقون والحاكمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شــبـــكـــــــــــة الــــيــــــمــــــــــــــــــــــــــن الــــــــــــــــــســعــــيـــد :: منتديات عامه :: المنتدى الأسلامي-
انتقل الى: